ماذا تعرف عن العملة الرقمية اللتي غزت العالم

آخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2017 - 6:03 صباحًا
2017 07 02
2017 07 02
ماذا تعرف عن العملة الرقمية اللتي غزت العالم

ظهرت في السنوات القليلة الماضية عملة خاصة تسمى بـ“بت كوين” أو العملة الرقمية أو العملة المشفرة. وهذه من أبرز الحقائق عن هذه العملة الرقمية.

ماهي عملة BitCoin؟

كتابة بت كوين بالحروف الإنكليزية الكبيرة تحيلك إلى الشبكة الإلكترونية التي توفر نظام الدفع بالنقود الرقمية أو الإلكترونية. أما كتابة هذا الاسم بالحروف الصغيرة فتحيلك إلى العملة نفسها.

وتتباين أسعار هذه العملة، فمع بداية اختراعها تم تداولها بسعر زهيد جدا، ثم ارتفعت إلى 1200 دولار في 2013 إلى أن وصلت حاليا لحوالي 2600 دولار في 2017 مع حدث الهجمات الإلكترونية على اشركات و طلب دفع الفدية عبر هذه العملة فقط.

من اخترعها

تعتبر شخصية ساتوشي ناكاموتو، وهي شخصية مجهولة أول من قام بإنشاء فكرة العملة الرقمية وقد نشر عام 2008 ورقة مليئة بالمعادلات الرياضية يشرح فيها نظام شبكة الدفع الإلكتروني بين شخص وآخر أسماه بت كوين.

ما الذي يجعل هذه العملة شيئا خاصا؟

ما يجعل هذه العملة أمرا خاصا هو أنه يتم تداولها من شخص لآخر من دون تدخل طرف ثالث اللذي هو في العادة يكون البنك المركزي لأي بلد. فإرسال الأموال في العالم يحتاج إلى طرف ثالث وسيط مثل البنك.

عملة غير مركزية؟

وتعتبر بت كوين عملة غير مركزية، بمعنى أنه لا توجد سلطة حكومية عليها مما يجعل مخاطر التعامل بها كبيرة جدا خصوصا فيما يخص المبالغ الكبيرة، الأمر الذي يجعلها قابلة للاستخدام في أي مكان من العالم طالما يقبل الطرفان هذه العملة.

كيف تستخدم بت كوين؟

مثل العملة الحقيقية تستخدم هذه العملة للإنفاق و التبضع لأنه أصبحت في سنة 2017 بعض المتاجر تقبل الدفع بواسطة هذه العملة، ويحتفظ البعض بها لأغراض الاستثمار ويفضل البعض استخدامها لتحويلات مالية دولية.

ما عدد مستخدمي هذه العملة؟

تختلف الإحصائيات والأرقام عن عدد مستخدمي بت كوين، وهناك صعوبة في اعتماد رقم دقيق لمستخدمي هذه العملة بل أن أعداد الناس اللذين بدأو يثقون ويتعاملون بهذه العملة يتزايدون باستمرار

ولكن الطريقة المثلى لمعرفة هذا العدد هي عبر معرفة رقم محافظ نقود بت كوين. وبحسب تقرير 2016 الخاص بـ “بت كوين” فقد تضاعف عدد محافظ النقود من نهاية 2014 إلى نهاية 2015 إلى 12.7 مليون محفظة في سنة واحدة.

كيف يمكن الحصول على هذه العملة؟

يمكن الحصول على هذه العملة من خلال خدمات الصرافة المتوفرة على شبكة الإنترنت حول العالم.

المصدر: Hongkiat.com

رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)